أخبار عاجلة

نتيجة مباراة السعودية والعراق امس الثلاثاء 28/3/2017 تصفيات كأس العالم

نتيجة مباراة السعودية والعراق امس الثلاثاء 28/3/2017 تصفيات كأس العالم، الساحرة المستديرة كرة القدم عشق الجميع وخاصة الشباب والرجال، فهي الرياضة المفضلة والأولى في أغلب دول العالم.

حيث تقام المباريات والكثير من البطولات والدورات التي يتنظرها الجميع كباراً وصغاراً، فالطفل منذ نعومة أظافره تكون لعبته الأولى الكرة ويشب ليحلم أن يصبح لاعباً مشهوراً داخل المستطيل الأخضر، ويتخذ من اللاعبين مثلاً وقدوة له، كرة القدم لعبة أسرت الكثير من الشباب وبرع فيها الكثير من اللاعبين الذين أصبح لهم اسماً ساطعاً في مجال كرة القدم، وحققوا فيه الكثير من الأهداف التي سجلها لهم تاريخ تلك اللعبة الرائعة.

ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز المنتخب السعودي بهدف دون رد 1/0

تقام كل عام العديد من الدوريات والبطولات المحلية والعالمية في جميع الدول ولكن يبقى كأس العالم هو الهدف الذي يتمناه الجميع وهو بطوله تقام كل أربع سنوات لجميع الفرق الدولية المشاركة فيه، ولكن قبل المشاركة تقام بطولات أيضاً مؤهلة للفرق حيث يتم عن طريقها تصفية تلك الفرق المشاركة عن طريق مباريات تنافسية بينهم.

من بين البطولات والدوريات التي تقام تأهيلاً لكأس العالم والمشاركة فيه كأس الاتحاد الآسيوي، كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي مسابقة دولية تقام بين الأندية المحلية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (اي اف سي)، ويتوفر التأهل إلى المسابقة لأندية من دول آسيا والتي تقع ضمن الدول النامية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على النحو المنصوص عليه في وثيقة (رؤية آسيا).

أما الدول التي صنفت على أنها متكاملة تلعب في دوري أبطال آسيا، بينما الدول التي تعتبر دول ناشئة فتخوض منافسات كأس رئيس الاتحاد الآسيوي.
أما على صعيد المباريات التي تقام هذا العام فقد نجحت السعودية والعراق في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام في المجموعة الثانية، واحتلت السعودية المركز الأول في هذه المجموعة.

وسوف تقام المباراة النهائية بين الدولتين على ملعب مدينة الملك عبد الله بجدة اليوم الثلاثاء الموافق 28/3/2017، في تمام الساعة السابعة ونصف بتوقيت السعودية، والساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، والرابعة والنصف مساءاً بتوقيت جرينيتش، وسيتم نقل المبارة مباشرةً وحصرياً على قناة بي ان سبورت اتش دي 1 القطرية.

محمد عبد الفتاح

محمد عبد الفتاح «طالب بكلية الهندسة»، أعيش حاليا بين القاهرة وجنوب الوادي، ولكن في الأصل من محافظة الشرقية، مصر، مؤسس منصة الساقية، للتدوين الحر. أحب أن أعمل في بلدي على المشاريع الشخصية، أركز في المقام الأول على التعليم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سؤال التحقق:

إغلاق