أخبار عاجلة

أسماء المواطنين المستفيدين من الدعم السكني للمنتجات السكنية لعام 2017 – 1438 وزارة الإسكان السعودية

أسماء المواطنين المستفيدين من الدعم السكني للمنتجات السكنية لعام 2017 – 1438 وزارة الإسكان السعودية، يوجد الكثير من المواطنين ممن يستحقون الدعم الذي تقدمه حكوماتهم لهم من مسكن ومأكل وخدمات حيث أنهم لا يستطيعون توفير مطالبهم الضرورية نظراً لفقرهم أو لعدم امتلاكهم عملاً يكفل لهم عيشة كريمة.

لذلك قدمت الحكومة السعودية وبالتحديد وزارة الإسكان برنامجاً هاماً لمن يستحقون الدعم يوفر لهم مسكناً، وقد اتخذت وزارة الإسكان السعودية عدة إجراءات لتنفيذ الشراكة مع القطاع الخاص وذلك لتوفير مساكن لمستحقي القروض السكنية، بحسب لائحة تفصيلية تم الموافقة عليها حسب ما قررته وزارة الإسكان السعودية بتحصيل أقساط القروض السكنية بنسبة 25% من دخل المستفيد من القروض العقارية.

ويتم الإعلان عن أسماء المستفيدين عبر برنامج يسمى برنامج سكني، وبرنامج سكني هو عبارة عن موقع إلكتروني تابع لوزارة الإسكان السعودية مخصص فقط لإعلان أسماء مستحقي الدعم السكني عن طريق رصد كشوف تحتوي على أرقام وأسماء مستحقي المنتجات السكنية، حيث سيتم الإعلان في الموعد المحدد عن الدفعة الجديدة من المستفيدين بالدعم السكني.

وقد أصدرت وزارة الإسكان استعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني برقم الهوية، وقد حددت نسبة استقطاع للقروض العقارية بنسبة 25% من دخل المستفيدين، وذلك طبقاً لآليات وإجراءات صرف مستحقات المطورين العقاريين على حسب نسب تقوم الوزارة بالتأكد منها قبل صرفها، وقد أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن أسماء 17,923 من مستحقي الدعم السكني للدفعة الثانية، منهم 4,2 ألف فيلا سكنية، و 6000 قطعة أرض، و 7,7 ألف تمويل سكني.

وقد تم نشر أسماء المستفيدين بالدعم السكني عبر موقع سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية ويمكن معرفة الأسماء من خلال الرابط

https://sakani.housing.sa/ar/moh-beneficiaries/40520

وتستعد وزارة تلإسكان لطرح أسماء جديدة من مستحقي الدعم السكني بشكل شهري، وبعد أن تم الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية عن شهر مارس كشف المشرف العام على برنامج الدعم السكني أن الدفعة الثالثة من أسماء المستفيدين من الدعم السكني تشمل 280000 منتج سكني مخصص للدعم السكني سوف تعلن في منتصف الشهر القادم أبريل.

وصرح مسؤول في وزارة الإسكان أن المنتجات السكنية للمستحقين وتشمل 500 متر مربع وقدرت قيمتها ب مليون ومائة ألف ريال سعودي قد بلغت بعد الدعم السكني ستمائة وخمسون ألف ريال سعودي، وأعلن صاحب السمو الأمير سعود المشرف العام على وكالة الوزارة أنه سوف يتم طرح باقي منتجات الدعم السكني التي تمثل 280 ألف منتج سكني.

محمد عبد الفتاح

محمد عبد الفتاح «طالب بكلية الهندسة»، أعيش حاليا بين القاهرة وجنوب الوادي، ولكن في الأصل من محافظة الشرقية، مصر، مؤسس منصة الساقية، للتدوين الحر. أحب أن أعمل في بلدي على المشاريع الشخصية، أركز في المقام الأول على التعليم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سؤال التحقق:

إغلاق