أخبار التقنية

عاجل «فيروس شمعون» يتسبب في هجمات علي مواقع الكترونية للحكومة السعودية

عاجل «فيروس شمعون» يتسبب في هجمات علي مواقع الكترونية للحكومة السعودية، أكدت بعض المنظمات الحكومية فى السعودية اليوم، تعرضها للهجمات المتعلقة بفيروس شمعون المعروف سابقا، وتعرضت أيضا شركة موبايلي لهذة الهجمات ولكنها تمكنت من صد الهجمات وحماية العملاء دون أى خسائر، وقالت فى بيان صدر عنها اليوم، أنة قد تم تأمين وحماية جميع أنظمتنا بشكلٍ تام، وذلك وسط ترقب وحذر شديد من قبل تلك الجهات التي تعمل بكامل طاقاتها لتفادي تلك الهجمات، في المؤسسات الحكومية السعودية.

كما أنة طالبت عدد من الجهات موظفيها بعدم فتح الرسائل الإلكترونية الغريبة في الوقت الحالي، وقد اضطر أيضا بعضها إلى غلق خدمة الإنترنت بشكل كامل تفادياً للغزو الإلكتروني الشمعوني كما يقول عنة البعض، وتحدثت بعض الجهات عن علاقة الهجمات بإيران، حيث كان هذا الفيروس قد هاجم أجهزة شركات الطاقة في السعودية والشرق الأوسط في عام 2012، وعبّر حينها مسؤولون في أمن المعلومات في الولايات المتحدة عن اعتقادهم في أن تكون إيران وراء تلك الهجمات الإلكترونية.

ومن خلال المتابعة، أفادت الكاتبة شوق الحجاز، عن طرق الحماية الواجب على المستخدمين إتباعها، لتفادي تلك الهجمات بالوقت الراهن، والعمل على حماية الاجهزة الخاصة بالمستخدمين فى المملكة العربية السعودية، مشكورة بإرفاق الصور والطريقة كما يلي:

هذا وجاء تحذير هيئة الاتصالات السعودية للمستخدمين بعد تعرض عدد من الجهات الحكومية الرسمية والوزارات لهجمات قوية أدت لتعطل في أنظمتها الداخلية، وأوصت ببعض الحلول المقترحة التي قد تساعد في تفادي الإصابة وتقليل الأضرار.

الوسوم

محمد عبد الفتاح

محمد عبد الفتاح «طالب بكلية الهندسة»، أعيش حاليا بين القاهرة وجنوب الوادي، ولكن في الأصل من محافظة الشرقية، مصر، مؤسس منصة الساقية، للتدوين الحر. أحب أن أعمل في بلدي على المشاريع الشخصية، أركز في المقام الأول على التعليم الذاتي.

رأيان على “عاجل «فيروس شمعون» يتسبب في هجمات علي مواقع الكترونية للحكومة السعودية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سؤال التحقق:

إغلاق